العوامة التبديل قواعد الاختلافات

لقد قدمنا ​​بالفعل لعبة العوامة التبديل ونظرنا في كيفية لعبها والقواعد وحافة المنزل وفقًا لقواعد لاس فيغاس القياسية. سنبحث الآن في أشكال القواعد التي ستجدها في الكازينوهات الأرضية وعبر الإنترنت.

أولاً تذكير موجز بالمفهوم الأساسي لمفتاح العوامة. بدلاً من يد واحدة ، يتلقى كل لاعب يدين مقابل رهانين فرديين. يتعامل الموزع مع بطاقتين في مواجهة لاعب وبعد البطاقة الأولى يحق للاعب “تبديل” ورقتيه في مواجهة. والفكرة هي وضع بطاقات ذات يدين ضعيفتين لتشكيل يدين أقوى. على سبيل المثال ، إذا تلقى اللاعب 10-5 و6-10 ، فيمكنه التبديل إلى 10-10 و 5-6. الأيدي ثم لعبت بشكل فردي وفقا لقواعد لعبة ورق. في المثال السابق ، من المرجح أن يكون اللاعب في سن العشرين ويتضاعف في 11.

الشيء المميز في هذه اللعبة هو بعض التعديلات على لعبة البلاك جاك القياسية. كل تاجر 22 ليس “كسر” ولكن “دفع” ضد يد أخرى غير لعبة ورق. بالإضافة إلى ذلك ، يتم دفع جميع البلاك جاكيس باللاعب بنفس السعر ، مقارنةً بـ 3 إلى 2 التقليدية. يتم لعب اللعبة القياسية في لاس فيجاس بستة طوابق ، حيث سجل التاجر 17 ضعيفًا وتبديل البلاك جاك بـ 21 نقطة. وفقًا لهذه القواعد ، تتمتع اللعبة المثالية بميزة صغيرة تبلغ 0.58٪. تغييرات القاعدة التي يمكن أن تغير حافة المنزل هي عدد الألعاب (8 بدلاً من 6) ، مما يؤدي إلى زيادة طفيفة في الميزة الرياضية للكازينو

في بعض الأحيان هناك قواعد أخرى تفيد اللاعب. الأول هو أن البلاك جاك اليدوي هو الفائز التلقائي ويتم دفعه على الفور. سبب آخر هو أن كل لعبة ورق يتم دفعها على الفور ولا تضطر إلى الانتظار حتى يلعب الوكيل يده (في هذه الحالة ، قد يكون ذلك بمثابة دفعة). هناك أيضًا ألعاب يكون فيها التاجر ضعيفًا بدلاً من 17. بشكل فردي ، تقلل هذه التغييرات الثلاثة من حافة المنزل بين 0.25 و 0.50 ٪.

القواعد الإضافية التي تنطبق بشكل عام على الألعاب في لاس فيجاس قابلة للمقارنة مع جميع ألعاب البلاك جاك الأخرى. يمكن للاعب أن يتضاعف على ورقتين ويتضاعف بعد الانقسام. يمكن للاعب أن يلمع حتى أربعة أيادي.

هناك أيضا تغيير ألعاب البلاك جاك وفقا لما يسمى “القواعد الروسية”. تشبه هذه القواعد قواعد لاس فيغاس الموضحة أعلاه ، باستثناء السماح بالتسليم المبكر (في بعض الأحيان لا يسمح متغير القاعدة بالتسليم المبكر ضد الآس) ، لا يأخذ الموزع بطاقة مخفية ويتوافق الوكيل مع برنامج ناعم 17. بموجب افتراض أن التخلي المبكر ضد الآس ليس محظورًا ، تكون الحافة المنزلية بموجب هذه القواعد هي 0.20٪.